تكريم

الصورة للفنان ” شادي خالدي ” عضو الرابطة الكردية للمثقفين في عامودا مع مدير موقع تيريج عبدالرحمن حاجي عثمان وهو يتسلم منه شهادة شكر وتقدير ” علما أن الفنان شادي خالدي هو الفنان الوحيد الذي تم أختياره مع الفنانة أعتدال من محافظة الحسكة”

جمالية المكان ورونق الكلام ، عطر الزيتون وهو يلفح التراب بمكنون أخضراره ،المآثر وتنور الحكايا ، دفئ الجلسات وقرفصات السنون ، وأنتظاراتنا للجدة وهي تملي على الوسائد واحات الغفوة ،سيّرالأصابع حين تلون الوتر ببقايا اللحن لتعزف معا” سيمفونية البلاد والوجع هو الوجع ذاته حين يلفنا بعباءته ويظللنا في خيمة ، ننشدها أغنية ، نمارس طقوسها وبايحاءا” من الألم . وهكذا تبدأ الملحمة لتتشارك في نسج الحلم .
حلم أبداه وأبدع في صياغته مجموعة من الفنانين وبمساهمة نوعية من مدير موقع “تيريج عفرين ” السيد عبدالرحمن عثمان تم دعوة مجموعة من الفنانين للمشاركة في أحياء أغنية (تيريجن عفرين روج آفا /4 ) والتي تحاكي عتيق المكان وبخورالوجوه .
أنها عفرين الحاضنة ، آلهة العطاء والجمع ، نستمد من جنونها دروع المكرمة وجنوح الكلام وبسلاله العبقة برائحة السنابل أفرغ فناننا الجميل ” شادي خالدي ” مآثرة عامودا في صومعة الحرائق .. فتبا” لك أيها الحريق وأنت تلتهم شواهدنا .

 

Developed by — NetClick
Up